هي ملك خاص له : البرسا لايسمح لاحد باعتلاء الصدارة.

اذهب الى الأسفل

245 هي ملك خاص له : البرسا لايسمح لاحد باعتلاء الصدارة.

مُساهمة من طرف ابو الصباح في 2010-01-12, 3:24 am



انتهت بالامس مباراة برشلونة أمام تينيريفي بفوز كتالوني قوامه 5 أهداف كاملة..سجل ميسي 3 مرات مقابل هدف لكل من بويول و مدافع تينيريفي لونا بالخطأ في مرماه..ليعود برشلونة إلى صدارة الليغا بعد ما فقدها لمدة ساعتين فقط بـ 42 نقطة.

:: تحليل الشوط الأول ::

# تينيريفي يدخل بقوة و يهدد برشلونة في أكثر من مرة #

بدأت المباراة بشكل أكثر من ممتاز لمصلحة تينيريفي..حيث لم يمهل البارسا كثيراً حتى سدد نينو أول كرة في المباراة لكنها كانت أعلى بقليل من المرمى..تبعتها كرة مباغتة عن طريق ألفارو الذي يسددها قوية لكن العارضة الأفقية تحرمه من الهدف..لترتد الكرة بتسديدة أخرى من أيوزي يخرجها بويول بصعوبة من على خط المرمى..و مرة اخرى يتمكن تينيريفي من ضرب دفاع برشلونة عن طريق نينو الذي ينفرد بفالديز و لكنه يبعد الكرة و يحولها ماركيز بعد ذلك إلى ركنية..و جاء الرد الكتالوني ضعيفاً عن طريق عرضية لم تشكل أي خطورة عن طريق هنري..ثم حاول بويان الذي يسدد كرة بعيدة عن المرمى..حتى جاء نينو بكرة خطيرة أخرى عن بعد عرضية أيوزي لكن مرة اخرى يكون فالديز في المكان و التوقيت السليمين.

# المباراة تهدأ و لكن تينيريفي يبقى أنشط #

بعد مرور ربع ساعة من عمر المباراة..و في ظل محاولات برشلونة بتهدئة المباراة للإمساك بزمام الأمور..سدد ألفارو لاعب وسط تينيريفي كرة قوية كانت بعيدة بعض الشيء عن المرمى..حتى جاء دور برشلونة بالمحاولات الهجومية لكنها كانت ضعيفة عن طريق بعض الكرات البينية من تشافي و إنيستا نحو المهاجمين..لكن في كل مرة يكون دفاع و حارس تينيريفي في الموعد لإيقاف الزحف الكتالوني نحو الأمام.

# برشلونة يعود للمباراة بـ 3 أهداف متتالية #

اقترب الشوط الأول من نهايته و بدأ برشلونة مشوار العودة في المباراة..فتحصل بويان على خطأ في مكان جيد نفذه ماركيز بطريقة سيئة عالية جداً..حنى ظهر بويان مرة أخرى عن طريق اختراق ممتاز من الجناح الأيسر ثم يلعبها عرضية نحو ميسي الذي لم يتأخر في تسجيل الكرة في المرمى معلناً تقدم برشلونة بالهدف الأول في المباراة في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول..و جاء الرد المحلي من ركنية نفذت بشكل مخادع لكن ماركيز أبعدها بصعوبة..حتى تحصل داني ألفيس على خطأ في الجناح الأيمن نفذه ميسي على رأس بويول الذي يسجل الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة 44..و بعد ذلك بدقيقة فقط..يظهر إنيستا بفاصل مهاري ممتاز جداً تخطى فيه أكثر من لاعب..ثم يلعبها بينية نحو بويان المنطلق على الجناح الأيسر و مرة أخرى يلعبها عرضية نحو ميسي الذي أعلن عن تقدم فريقه بالهدف الثالث بهدف سهل يسجل الأرجنتيني في ختام الشوط الأول الذي ينتهي بعد ذلك بتقدم برشلونة بنتيجة 0-3.
:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

# خط الدفاع و حارس المرمى #

بمجرد إلقاء نظرة على التشكيلة الدفاعية لفريق البارسا و تحديا تواجد بويول و ماركيز كان التخوف مشروعا من خلل في الدفاع بالنظر للبطء المعروف على بويول و خصوصا ماركيز مما سيصعب على دفاع البارسا ممارسة خطة التسلل التي ينتهجها عادة و أسلوب الدفاع المتقدم بصفة عامة . كما كان متوقعا أن يعجز ماركيز عن التغطية دفاعيا على صعود ألفيس للهجوم و حتى عن هفواته الدفاعية . و بالفعل ، هذا ما وقع بالفعل منذ انطلاق المباراة . حيث توالت التهديدات الحقيقية لتينيريفي لمرمى البارسا من الجهة اليمنى و من جهة ماركيز . و فلح في التصدي لها كل من العارضة مرة و بويول مرة و فالديس عدة مرات .

بصفة عامة ، عانت البارسا دفاعيا من الأطراف من الجهة البمنى و اليسرى على السواء و من قلب الدفاع من جهة ماركيز . وحده بويول كان يتقاتل مع فالديس على صد هجمات تينيريفي و سد الشوارع التي فتحها زملائهما في الدفاع

من الناحية التكتيكية ، اعتمدت البارسا كعادتها على لاعبين قارين في قلب الدفاع هما بويول و ماركيز الذي تخصص في التصدي للكرات العالية . فيما كان الظهيرين متقدمين لتقريبا نصف الملعب في محاولة لتطبيق خطة التسلل من جهة و ايضا مساندة وسط الملعب و خلق الفارق العددي فيه و من جهة أخرى اجهاض المحاولات الهجومية للفريق الخصم في وسط الملعب قبل ان تقترب من مربع عمليات البارسا و تشكل خطرا مهما على مرمى فالديس .

# خط الوسط #

يمكن اعتبار خط الوسط مسؤولا كبيرا عن الضغط القوي الذي مارسه تينريفي على دفاع البارسا ، حيث عجز على الاحتفاظ بالكرة و كانت تضيع منه بسرعة الكرة في وسط الملعب تتحول بسرعة و بسهولة لهجمات خطيرة على مرمى فالديس . حيث في غياب كل من كيتا و توري ، افتقرت البارسا للاعب الارتكاز القوي الذي يلعب أيضا دور قلب دفاع ثالث متقدم . غير أنه بعد توالي الهجمات الخطيرة لفريق تينريفي في الربع ساعة الاولى من المباراة على الخصوص ، غيرت البارسا تكتيكها و تمركز لاعبيها ، حيث صار بوسكيت أقرب لخط الدفاع و صعود ميسي لمساندة خط الوسط .

غير أن التعديل التكتيكي لم يفيد البارسا كثيرا من الناحية الدفاعية مادام فريق تيرنيرفي يعتمد على الكرات الطويلة في ظهر مدافعي البارسا و يتمركز مهاجميه بين خط دفاع البارسا و خط وسطه ، مستغلا كل الكرات الضائعة للقيام بهجمات خطيرة عبر كرات طويلة في ظهر دفاع البارسا او بالاعتماد على السرعة أمام بطء قلب دفاع البارسا . و ايضا في محاولة ناجحة لقطع الاتصال بين دفاع البارسا و وسطه و بالتالي منع البارسا من بناء الهجمات من الخلف .

مما جعل البارسا تبدو بخطين منفصلين : تشافي و اينيستا مع الهجوم و بعيدين عن الدفاع و بالتالي لا يتلقيان كرات ، و بوسكيت و لاعبي الدفاع معزولين عن زملائهم في الوسط و الهجوم .

في العشرين دقيقة الأخيرة من الشوط الاول ، غيرت البارسا من تكتيكها و حصل تقارب بين خطوط الفريق ، إذ صار تشافي و بوسكيت اقرب لخط الدفاع ، فيما أقترب أكثر خط الهجوم من اينيستا و من تشافي طبعا مايسترو الفريق و محرك البلوغرانا .

# خط الهجوم #

يمكن القول أن ميسي أهدر بعد الدقيقة العاشرة عدة فرص أتيحت له و كان بإمكانه تغيير وجه المباراة . غير أن يحسب لميسي أنه كان يخلق تلك الفرص الهجومية و يحاول ترجمتها لأهداف وحيدا و شبع معزولا عن زميليه في الهجوم بويان و هنري الحاضر الغائب .

غير أنه يجب الاعتراف أن مهاجمي البارسا عانوا من التفوق العددي لمدافعي تينريفي و اعتمادهم التدخلات العنيفة أحيانا و ارتكاب أخطاء تكتيكية لتكسير الهجمات البرشلونية . مما دفع مهاجمي البارسا للرجوع للخلف لجر مدافعي الخصم و إخراجهم من مربع عملياتهم .

لكن هذا لا يمنع أن البارسا تناست الهجوم عبر الأطراف مما سهل المهمة الدفاعية للفريق المضيف و توغل اينيستا او تشافي لصنع الفارق و خلخلة دفاع الخصم . و في المرة الوحيدة التي اعتمد الهجوم من الأطراف ، حيث وصلت كرة عرضية بويان الرائعة أمام أقدام ميسي التي سجل منها هدف السبق .

غير أن التعديل التكتيكي الذي قامت به البارسا في العشرين دقيقة الاخيرة من الشوط الاول ، منحت القوة للهجوم البرشلوني ، بفضل ميسي و أيضا بفضل تحركات كل من بويان و اينيستا التي زعزعت تماما دفاع تينيرفي و فتحت فيه شوارع استغلتها البارسا لإضافة هدفين .
:: تحليل الشوط الثاني ::

# البارسا تيسطر و تينيريفي يحاول البقاء حيا في المباراة #

انطلق الشوط الثاني بهجوم للبارسا رد عليه فريق تينيرفي بهجمة محتشمة كإعلان منه على أنه لازال على أرض الملعب و لا يعتبر المباراة انتهت رغم الثلاثية البرشلونية النظيفة التي انتهى بها الشوط الأول .

لكنها كانت مجرد تعبير عن رغبة و ليس على قدرة مادامت لم تشكل خطورة على دفاع البارسا ، في حين كانت هجمات برشلونة أشد خطورة و خصوصا بالنظر لاستحواذ البارسا التام على الكرة و سيطرتها على كل شبر من الملعب .

في الدقيقة 49 ، تصدى فالديس لانفراد مهاجم من نتينريفي به . غير أن قبل سرعة ردة فعل فالديس ، كان سبب ضياع الفرصة الهجومية على تينيريفي هو استهتار مهاجمها أو على الأصح فقدانه الثقة في نفسه و في قدرة فريقه على الخروج و لو بنتيجة التعادل .

في الدقيقة 51 يحصل فريق تينيرفي على ضربة خطأ ، كاد اللاعب نينو أن يسجل منها هدف لكن وضعيته الصعبة و الزاوية المغلقة التي سدد منها جعلا دخول الكرة لمرمى فالديس شبه مستحيلا .

تلتها محاولة هجومية اخرى لفريق تينيريفي في الدقيقة 54 ، غير أن الكرة لم تزعج بويول الذي ابعدها بكل قوة و حماس قبل ان تقترب من مربع عمليات البارسا .

غير أن السمة العامة للربع ساعة الاولى للشوط الثاني كانت هي ضياع الكرة بسهولة من لاعبي البارسا في نصف ملعبهم و عجزهم عن إخراج الكرة بطريقة محكمة من نصف ملعبهم و لو أن هذه الكرات الضائعة لم تتحول لهجمات خطيرة على مرمى فالديس .

# البارسا تستحوذ على الكرة و لاعبو تينيريفي ينقلبون تقريبا لمتفرجين #



في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني ، استقر اللعب في وسط الملعب حيث اكتفى لاعبو البارسا بتمرير الكرة بينهم بهدوء مستحوذين عليها كليا و حرموا بذلك منها لاعبي تينيرفي الذين انقلبوا تقريبا من لاعبين إلى متفرجين .

و في الدقيقة 63 كانت الفرصة سانحة للبارسا لإضافة هدف آخر ، غير أن بويان القادم من الخلف يتأخر عن الكرة العرضية لماكسويل بأقل من شعرة و يضيع بذلك الهدف الرابع على البارسا .

و يستمر بعدا نزول ايقاع المباراة بين فريق البارسا الذي يكتفي بالاستحواذ على الكرة و محاولة استغلال الفرص المتاحة و يلعب باقتصاد بدني كبير و فريق تينريفي يبدو عليه فقد حماسه و أماله في المباراة و انقلب لاعبوه إلى متفرجين على المباراة عوض المشاركة فيها و حتى حين تصلهم الكرة يعطون الانطباع انهم يبحثون عن التخلص منها عوض البحث عن استغلالها .

# أول هاتريك لميسي هذا الموسم #



في الدقيقة 71 يخطئ بويول في ابعاد الكرة علة مقربة من فالديس ، غير أن مهاجم تينيرفي النينو يرفض هدية بويول و يبعدها مكانه عن مرمى فالديس

في الدقيقة 72 و اثر هجمة جماعية للبارسا يحصل بويان على ضربة ركنية ، يسددها تشافي و ويمررها ميسي نحو هنري الذي يهدر هدفا محققا للبارسا .

غير أنه في الدقيقة 75 من تمريرية خلفية رائعة من بويان ، يسدد ميسي نحو مرمى تينيريفي بطريقة رائعة تستقر معها الكرة في الزاوية اليسرى للمرمة معلنا هم هدفه الثالث في المباراة و الهدف الرابع للبارسا .

في الدقيقة 76 يخرج اينيستا و يدخل بيدرو وسط سيل من الهتافات و التصفيقات لجماهير تينيريفي تحية لابن جزر الكناري .

# بيدرو يتلاعب بدفاع الخصم و يتسبب بالهدف الخامس و جمهور تينيريفي يقف و يصفق له #

في الدقيقة 78 كاد فريق تينيرفي أن يسجل هدف الشرف بواسطة لاعبه الكاميروني غير أن كرته تمر عالية بقليل فوق مرمى فالديس .

في الدقيقة 80 يتصدى فالديس لتسديدة جانبية قوية من اليمين لمهاجم فريق تينيريفي .

بعدها مباشرة تضيع فرصة حقيقية للبارسا لإضافة هدف خامس إذ لم تجد الكرة العرضية لهنري من يركنها في الشباك و مرت أمام مدافعي تينيريفي بسلام على مرماهم .

و كاد ميسي مباشرة معها ان يضيف الهدف الخامس من هجمة بدأ بنفسه بتمريرة نحو هنري الذي قام بعرضية عالية ، غير أن راسية ميسي الذي صعد ينتظظر الكرة مرت محاذية للمرمى .

في الدقيقة 84 ، يتلاعب بيدرو بثلاثة مدافعي تينيرفي و يركن الكرة بمهارة كبيرة في شباك تينيرفي ، غير أنه كما سبق أن وعد بذلك ، لم يحتفل بالهدف احتراما لجماهير فريق تينيرفي التي تعتبره ابنها لكونها ابن جزر الكناري .

في الدقيقة 85 ، يخرج تشافي و يدخل شيغرينسكي في محاولة من غوارديولا جعله ينسى مأساة تصفير جماهيلا الكامب نو عليه يوم الثلاثاء الماضي .

تتواصل بعدها المباراة في ايقاع بطيء اكتفت فيه البارسا بتمرير الكرة بين لاعبيها في نصف الملعب . إلا أن اعلن الحكم عن نهاية المباراة بانتصار البارسا على الفريق المضيف بخماسية نظيفة و باسترجاعه للصدارة من ريال مدريد الذي لم يفرح بها سوى ساعتين هما الفرق الزمني بين انتهاء مباراته ضد مايوركا و انتهاء هذه المباراة .

:: أداء خطوط برشلونة في الشوط الثاني ::

# الحارس والدفاع #

الشوط الثاني يمكن القول ان الدفاع غطى اخطأه في الشوط الاول فالديز لم يختبر كثيرا خلال هدا الشوط وتصدى لبعض الكرات قلبي الدفاع القائد بويول وماركيز قدمو مردوا طيب خصوصا من ماركيز الدى تحسن كثيرا عما كان في الشوط الاول الظهرين ألفيس وماكسويل ايظا قدموا اداء جيد أليفس ساند الهجوم كثيرا في تقدمه كثيرا الى الامام ماكسويل ايظا قطع الكثير من الكرات وكان له دور ايجابي في الجناح الايسر يمكن القول ان الدفاع لم يعطى المساحات لي لاعبي تينيريفي لي التوغل داخل منطقتهم

# خط الوسط #

استعاد خط الوسط هيبته بعد ان غاب كليا في الشوط الاول اندريس انيستا نجم الوسط خلال الشوطين ظهر كثيرا واستلم و وزع الكرات بشكل ممتاز تحركاته كانت ممتازه بينما لم يظهر المايسترو اكزافي بصوره الإعتياديه بوستكيتس قدم دور جيد كانت له مساندات مع خط الدفاع بشكل عام عام ظهر خط الوسط بصوره جيده حيث تمكن من شل تحركات تينيريفي بشكل كامل .

# خط الهجوم #

استعرض خط الهجوم كثيرا في ضياع الفرصه تلو الاخرى خصوصا من جانب تيري هنري كانت كفيله بزيادة الغله اكثر في هدا الشوط ميسي رجل المباراه بهتريك في مرمى تينيريفي صاله وجال وزعزعه دفاعات الخصم بوجان كان له دور جيد حاول ان يسجل لكنه اكتفى بدور المهندس في صناعة الاهداف تيري قام بدور تكتيكي وحاول اكثر من مره لكن الحظ لم يحالفه بيدرو اوفى بوعده حين قام بمجهود فردي رائع تسببت بإحراز هدف ارتكبه المدافع خطأ في مرماه و اوفى بوعده حين قال انه لن يحتفل بهدفه .

:: أداء لاعبي برشلونة خلال المباراة ::

فالديز: قدم مباراة كبيرة جداً بعدة تصديات ممتازة خاصة في الشوط الأول حيث أنقذ الفريق من أكثر من مرة خطيرة و بضعة انفرادات و ختى في الشوط الثاني.

ألفيس: مباراة متوسطة للبرازيلي..بالغ في التقدم للهجوم و نسي بعض الأدوار الدفاعية في بعض أطوار المباراة.

ماركيز: بدأ بشكل سيء و تغلب عليه مهاجمي تينيريفي بشكل واضح مع البطء الواضح على تحركاته..لكنه عاد بشكل أفضل نسبياً مع مرور الوقت.

بويول: مباراة ممتازة لقلب الأسد..أنقذ الفريق من كرة خطيرة من على خط المرمى..تألق في التغطية على مدى المباراة رغم انه أخطأ في كرة لم تؤثر على سير المباراة..سجل الهدف الثاني في المباراة برأسية ممتازة.

ماكسويل: مباراة جيدة للظهير الأيسر..كان متوازناً بين الدفاع و الهجوم..تفوق في المواجهات الفردية رغم بعض التعثر في بداية المباراة.

بوسكيت: قدم اداء جيد في وسط الملعب..لم يلعب التمريرات بالدقة المطلوبة إلا أنه عاد لتركيزه مع مرور الوقت في المباراة.

تشافي: الحاضر الغائب في لقاء اليوم..لم يظهر بالشكل المطلوب و عانى من الضغط عليه عندما يتسلم الكرة.

إنيستا: مباراة كبيرة جداً لإنيستا..قدم لمحات ممتازة و رائعة و كان السبب الرئيسي وراء الهدف الثالث في المباراة.

ميسي: رجل المباراة الأول بثلاثة أهداف كاملة..تحركات ممتازة و لم يتوقف عند التسجيل فقط..بل و صنع الهدف الثاني في المباراة للقائد بويول.

بويان: مباراة رائعة للشاب بويان..صنع الأهداف الثلاثة التي سجلها ميسي و كانت له الكثير من الانطلاقات على الجناح الأيسر..تبادل المراكز مع ميسي و هنري.

هنري: لم يتمكن من استغلال غياب إبراهيموفيتش..قدم مباراة متوسطة رغم الحضور البدني و اللياقة الجيدة..كاد أن يسجل في الشوط الثاني لكن القائم رفض ذلك.

:: أفضل لاعب في فريق برشلونة ::

بالطبع ومن غيره أفضل لاعب في العالم والحائز على جائزة فرانس فوتبول كأفضل لاعب في العالم , بالطبع إننا نتحدث عن الأعجوبة ليو ميسي الذي أبدع وأقنع وأمتع طوال الـ 90 دقيقة وأحرز هاتريك هو الأول للفريق في هذا الموسم , وإبتدأ مسلسل الأهداف في الدقيقة الـ 36 من الشوط الأول , والهدف الثاني كان في الوقت المبدد من الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة الـ 46 , والهدف الثالث كان في الدقيقة الـ 57 من ومن المباراة .
:: أفضل لاعب في فريق تينريفي ::

قدم المهاجم نينو مباراة رائعة في مواجهة برشلونة..حيث هدد مرمى فيكتور فالديز في أكثر من مناسبة بل و كاد أن يسجل هدفاً بنفسه في بداية الشوط الأول لكن التوفيق لم يكن ملازماً له في تسديداته..و حتى في الشوط الثاني..لم يهدأ نينو و ازعج بويول كثيراً بل و كاد أن يستغل خطأ بويول نفسه الذي أخطأ في تشتيت إحدى الكرات فحاول نينو مباغتة فالديز بتسديدة قوية لكنه لم يجد التعامل مع الكرة لتكون عالية جداً..ليستحق نينو أن يكون أفضل لاعبي فريقه.
:: لاعب مؤثر بالمباراة ::

بيدرو ..

بعد إبداع البرشا بتسجيله رباعيه نظيفه بتسجيل ميسي ثلاثاً منها و هدف لبويول .. دخل بديلاً في الوقت المتأخر من المباراة الموهوب بيدرو ، وكان لموهبته التأثير الواضح على المباراة .. فقد ساهم بيدرو في دخوله على تصفيه الأجواء بين الفريقين و إسعاد الجماهير ، فرغم خسارة تينيريفي برباعية إلا إن جمهور نادي جزيرة الكناري سَعِد كثيراً بدخول نجمهم السابق والمحبوب بيدرو وقد بدى ذلك واضحاً جداً عليهم من خلال القيام و التصفيق له عندما دخل إلى الملعب . كما إن لبيدرو رودريغز أثره في تغيير نتيجة المباراة أيضاً .. فقد استطاع بمجهود فردي جميل جداً ان يتسبب بالهدف الخامس لفريقه علماً بإنه لم يحتفل بالهدف وفاءاً لجمهوره الذ ي يحبه . ولم يخفي بيدرو حماسه عندما أُشرك في المباراة فقد كان حماسياً في صنع الكرات وكأنه يريد إثبات نفسه أكثر و أكثر لبيب غوارديولا .

:: نقاط التفوق وأسباب فوز البارسا ::

لعب تينريفي بداية اللقاء بحماس كبير وهدد البارسا وكاد أن يسجل ويقلب الموازين ، نستطيع القول ان شجاعة تينيريفي وحماسه كانت الفاصل في الربع الأول من المباراة ، لكن والكرة عبرتها في خواتيمها جماعية البارسا وروح البارسا كان الفيصل الأكبر في باقي أوقات اللقاء ، فبعد أنا عاد برشلونة إلى طريقته ونفخ روحه في الملعب استلم دفة القيادة وتحول الفريق المضيف من لاعب إلى متفرج ،فكان النجاح الجماعي والتفاهم بين مهاجمي الفريق خصوصاً ميسي-بويان ، الممزوج بالمهارات الكبيرة لميسي سبب تألق البارسا والنتيجة العريضة في ارض غريبة .


:: تأثير أرض الملعب على سير المباراة ::


على الرغم من أنه فريق مغمور , إلا أن تنيريفي يملك ملعب مطابق لمواصفات الملاعب العالمية , فشهدنا الأرض جيدة , والعشب مقصوص ومرتب , كما أن تساقط الأمطار قبل بداية المباراة ساعدت لاعبي البلوغرانا على التمكن من القيام بتمريراتهم السريعة بسهولة ويسر , حتى عند الإعتماد على الرفعات العرضية , فإننا نجد ثبات اللاعب الذي يقوم برفع الكرة وذلك عن طريق ألفيس بشكل خاص,

:: ميسي يسجل أول هدف له بعد أكثر من شهر ::


ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي سجل هدف برشلونة الأول ضد فريق تينيريفي وكان هذا الهدف هو أول هدف لميسي في عام 2010 وهو أول هدف يسجله ميسي في الليغا الإسبانية بعد أكثر من شهر صام فيها عن التهديف , وكان أخر هدف لميسي في مباراة برشلونة امام فريق ديبورتيفو لاكورنيا حيث إفتتح ميسي التسجيل في تلك المواجهة .

:: بويول يسجل أول هدف له بعد كلاسيكو البرنابيو :


سجل القائد كارليس بويول الهدف الأول له في هذا الموسم والثاني لفريقه برشلونة في مرمى تينيريفي وجاء هذا الهدف بعد عرضية متقنة من صاحب الهدف الأول ليونيل ميسي , وكان أخر هدف سجله بويول في مرمى كاسياس وبالتحديد في كلاسيكو البرنابيو الذي إنتهي بنتيجة 6 - 2 لمصلحة الفريق الكتالوني , أي أن بويول سجل أول هدف له بعد صيام دام أكثر من 7 أشهر .

ميسي قاد الهجوم فأحسن الفال , وإن كان إبرا موجود فكيف سيكون الحال ؟

ميسي سجل الهاتريك الأول له هذا الموسم , حيث سجل هدفين من صناعة يويان , وهدف ثالث ولا أروع , بطريق رائعة وبهدوء الكبار , سجل ميسي ضربته القاضية بالزاوية التسعين , والكناري بيدرو سجل هدقًا في بيته , ولا ننسى أول هدف لبويول هذا الموسم , كل هذا وإبرا لم يكن موجود , ولكن السؤال الذ يطرح نفسه , إن كان إبرا موجودًا في هذه المباراة فكيف سيكون الحال , إذا الساحر موجود , فكم من تمريرة سحرية سنجد , وكم من أهداف ساحرة سنشاهد , وكم ستكون النتيجة ياترى ؟


:: بويول يعاود التسجيل في ملعب هيليودور رودريغيز ::


سجل القائد كارليس بويول الهدف الأول له في موسم 2009 - 2010 في مرمى فريق تينيريفي وجاء الهدف بعدما حصل الفريق على ضربة حرة نفذها ميسي وأكملها بويول في رأسه بالشباك , وكان أول هدف لبويول على هذا الملعب في سنة 2001 - 2002 عندما سجل هدف جميل حينها وكان المدرب أنذاك كارليس ركساخ وإنتهت المباراة بفوز فريق برشلونة بسداسية نظيفة .

:: لقطة المباراة ::

سجل ميسي أول هاتريك له هذا الموسم , وبعد صافرة النهاية , أخذ الكرة التي لعبت بها المباراة للذكرى , وذلك كما فعل كيتا عند تسجيله للهاتريك أمام سرقسطة , وإستحق هذا المشهد أن يكون لقطة المباراة , فهل ستكون بداية الهاتريكس لميسي واستعادة ذكريات السداسيات والخماسيات في مرمى المنافسين ؟


:: إنيستا وتشافي أحسنا الأداء , ملوك الوسط بإجماع الأراء ::

دينامو البارسا , مركز انطلاق اللمسات السحرية , نجد المبدعين الرائعين , ملوك الوسط البرشلوني , تشافي وإنيستا , إنيستا أبدع في اخترقاته , وسحر الجميع بلمساته , فكان الهدف الثاني من صناعته , حيث إجتمع عليه 3 لاعبين من تنيريفي , فقاومهم جميعًا ومر كالشبح من بينهم , ثم قام بتمريرة رائعة لبويان الذي مررها لميسي وجاء الهدف منها.

ولاننسى المايسترو تشافي الذي تمكن من صناعة التمريرات السحرية , خاصة لألفيس الذي كان ينهيها برفعة عرضية إلى منطقة الجزاء , وبعد أن ضمن له المدرب خط الدفاع المؤمن بالكابتن بويول وماركيز , تمكن من الصعود إلى مرمى الكناريين والقيام بتمريراته المعتادة بكل هدوء وثقة.

فعندما يجتمع هذين الركنين الأساسيين في الوسط , وهما بالفورما العالية , فلا خوف على البارسا دفاعيًا وهجوميًا.


:: الحظ يظل معاندآ لهنري بتسجيل الأهداف ::

الفرنسي تييري هنري لم يستطيع أن يضعه بصمته مع زملائه في الفريق بتسجيل أي هدف على الرغم أنه أضاع أكثر من محاوله على المرمى في الشوط الثاني وظل الحظ معاندآ للفرنسي تييري هنري الذي تلقى كرة جميلة من ميسي في الدقائق الاولى من الشوط الثاني عندما أطلق تسديد قوية بقدمه اليسرى لكنه القائم الأيمن تصدى للكرة ليحرمه من تسجيل هدفه الثاني بعد أن صام عن التهديف منذ نوفمبر الماضي عندما لعب الفريق أمام مايروكا على ملعب الكامب وانتهت بنتيجة 4 - 2 وسجل هنري هدف وحيد منذ أنطلاقة الموسم منذ ذلك الوقت لم يسجل هنري أي هدف في مختلف المسابقات .


:: بيدرو يتلقى تحية كبيرة من أنصار تينيريفي ::

تلقى الشاب بيدرو روديغيز تحية كبيرة من أنصار ومشجعين نادي تينيريفي الكناري أستطاع أن يضع بصمته مع زملائه في الفريق لكن لم يحلتفل بهذا الهدف والسبب يعود إلى أحترامآ وتقديرآ نحو مشاعر أنصار ومشجعين تينيريفي كما قال بيدرو في تصريحه سابقآ لن أحتفل أحترمآ للناس الذين عاملوني بكل أحترام وتقدير على الرغم لم يلعب للنادي تينيريفي بيدرو كان يعيش أجمل لحظاته وهو يتلقى التحية من الجماهير بحيث كان سعيدآ جدآ بعودته الى مسقط رأسه وهو يدافع يلعب بألوان البلوغرانا .

:: الاحصائيات ::

# الأهداف #

ميسي د 36 و د 46 و د 75
بويول د 44
لونا ضد مرماه د 86

# التبديلات #

إنييستا >>> بيدرو د 77
بويول >>> ميليتو د 84
تشافي >>> تشيغرينسكي د 87

خوانلو >>> سيليبراس د 46
أيوزي >>> ديميي د 67
كومي >>> أنخيل د 84


# الإنذارات #


ماركيز د 21
بويول د 42


لونا د 30
أيوزي د 40
كومي د 43


# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 60%
تينيريفي 40%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 65%
تينيريفي 35%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +2
الشوط الثاني + 0
avatar
ابو الصباح
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 31
{آلمسـآهمـات} : 516
{تآريخ آلتسجيل} : 03/04/2008
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: هي ملك خاص له : البرسا لايسمح لاحد باعتلاء الصدارة.

مُساهمة من طرف الوافي في 2010-01-12, 3:44 am

يعطيك العافيه
avatar
الوافي
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 41
{آلمسـآهمـات} : 1323
{تآريخ آلتسجيل} : 30/11/2009
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى