احذروا الذباب القادم من اريحا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 احذروا الذباب القادم من اريحا ؟

مُساهمة من طرف همس الليل في 2009-06-12, 1:11 am


احذروا الذباب القادم من اريحا ؟

6/11/2009 1:11:00 PM


<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=100 border=0><tr><td><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width="100%"><table cellSpacing=6 width="100%" border=0><tr><td>
</TD></TR>
<tr><td>
</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>


<table cellPadding=6 width="100%" border=0><tr><td>


تقرير محمود برهم - احذروا الذباب القادم من اريحا فقد أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن 200 شخص في الضفة الغربية أصيبوا الشهر الحالي فقط "بقرصة ذباب الرمل" وأن عدد من هذه الاصابات وصفت بالجدية "الصعبه" .

محمد علام 60 عام من منطقة المساكن بنابلس أصيب بهذه القرصة وتقول زوجته السيدة مي القطب "لتلفزيون نابلس " أن الذبابه "لسعته "في منطقه الانف وانه وصل لدرجة الهلوسه ولم يستطيع الوقوف على قدميه مما استدعي حقنه ب36 ابره بمعدل اربع الى سته ابر يوميا مؤكدا ان اليوم وهو اليوم الاخير لحقنه بأخر ابرتين من كورس يبلغ 38 ابره قدمت له في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية بنابلس لم توفرهما وزارة الصحة الفلسطينية وقالت القطب بان الوزارة ابلغتها بعدم توفر هذا النوع من الابر الان .



الدكتور اسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الفلسطينية قال "لتلفزيون نابلس " ان الشهر الماضي شهد تزايد في عدد الاصابات بهذ الفيروس نتجية ذباب الرمل والذى مركزه مدينه اريحا حيث وصلت عدد الحالات الى 200 شخص مقارنه مع الشهر الذى سبقه حيث وصل الحالات الى 160 حاله فقط عدد منهم اصابات خطيره تنتج عن اصابه مباشره بالجلد ما يشكل حفر كبيره في الجلد ويستمر مدة علاجهم عدة اسابيع .

واضاف الرملاوي ان الذباب ينتقل عن طريق الكلاب الضاله اما اصابة الاطفال فيذهب عن طريق الاحشاء مما يؤثر على الدم مباشرة وتكون حالتهم صعبه

واكد الرملاوي ان التغير المناخي لعب دورا كبيرا في انتشار هذا الذباب الذى يعرف "الشمنيا " وان وزارة الصحة الفلسطينية سوف تقوم برش المناطق الذى لوحظ فيها تطاثر هذا النوع من الذباب لاسيما في منطقة المساكن شرق نابلس بالتعاون مع جهات الاختصاص .

وقال الدكتور خالد قادري مدير صحة نابلس "لمعا" ان وزارة الصحة الفلسطينية توفر الادوية الخاصة بهذا المرض مجانا لكافة المصابين مؤكدا ان شخصين الى ثلاثة اشخاص اصيبوا فقط بحالات وصفها بالجدية من ذباب الرمل .

وقال القادري ان نابلس لوحدها سجلت 28 حالة اصابه بذباب الرمل موزعين في طلوزة 3 حالات وسالم 1 والباذان 4 واريحا 3 ونابلس 2 وعين شبلي 1 والنصارية 1 وعزموط2 مؤكدا وقوع حالتين اصابه جدية من نابلس والمساكن الشعبية .

وقال الدكتور نضال حمد طبيب بلدية نابلس أن البلدية وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية قامت برش منطقة المساكن الشعبية وعلى مدار ثلاثة أيام بمبيدات خاصة لذباب الرمل

</TD></TR></TABLE>
avatar
همس الليل
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 29
{آلمسـآهمـات} : 913
{تآريخ آلتسجيل} : 06/02/2008
{العــمــل} : طالب جامعي
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: احذروا الذباب القادم من اريحا ؟

مُساهمة من طرف عصي الدمع !! في 2009-06-12, 1:43 am

الله يجيرنا
avatar
عصي الدمع !!
عضو مبدع
عضو مبدع

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 28
{آلمسـآهمـات} : 205
{تآريخ آلتسجيل} : 17/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى