إسرائيل تلغي الافراج عن معتقلين قبل العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 إسرائيل تلغي الافراج عن معتقلين قبل العيد

مُساهمة من طرف همس الليل في 2008-12-06, 6:12 am

تلفزيون نابلس - كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الجمعة عن رسالة قامت الحكومة الإسرائيلية قبل يومين بإرسالها إلي بعض الجهات في السلطة الفلسطينية تؤكد فيها عدم رغبة تل أبيب في الإفراج عن "250" أسيرا فلسطينيا قبيل عيد الاضحي المبارك.

ونقلت مصادر صحفية:" الرسالة توضح أن الحكومة الإسرائيلية وبالتحديد رئيس الوزراء المستقيل إيهود أولمرت تعرض إلي ضغوطات كبيرة جعلته يجري مشاورات داخل أعضاء الحكومة الإسرائيلية لمراجعة القرار الذي اتخذه وتعهد به للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائمها الأخير في القدس المحتلة القاضي بالافراج عن "250" اسيرا فلسطينيا.

واوضحت المصادر انه تبين من خلال الرسالة أن اسرائيل لا تنوي الافراج عن اسري فلسطينيين طالما بقيت قضية الجندي الاسرائيلي الأسير في غزة "جلعاد شاليط" متجمدة ولا حراك فيها علاوه على ان الوضع في الداخل الاسرائيلي غير صالح لاتخاذ مثل هذه القرارات.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت على الإفراج عن 250 سجينا فلسطينيا لم تتلطخ أيديهم بالدم.وجاءت هذه المصادقة كبادرة حسن نية تجاه الفلسطينيين مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك. وتم تمرير قرار الإفراج رغم معارضة الوزراء ايلي يشاي وشاؤول موفاز ويعقوب ادري

تقدم موشي موسكل والد احد الجنود الذين قتلوا في الحرب الاخيرة على لبنان باعتراض للمحكمة العليا على قرار رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت القاضي بالافراج عن 250 اسيرا فلسطينيا كبادرة حسن نية للرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك بمناسبة عيد الاضحى .

وبحسب ما ورد اليوم الجمعة على موقع القناة السابعة فانه جاء في حيثيات الاعتراض ان الحكومة التي يراسها اولمرت هي حكومة انتقالية وقرارها جاء قبل الانتخابات بشهرين ويجب ان يترك الامر للحكومة القادمة كذلك اعتبر الافراج عن الاسرى هو دعم كبير " للارهابين " ويعرض حياة ابنه الذي يخدم في الجيش وجنود اخرين للخطر جراء الافراج عن " الارهابين " حسب ما ورد في كتابه لمحكمة العدل العليا .

يذكر ان هذا الاجراء يقوم به العديد من الاسرائيلين في كل مرة يتم الافراج عن اسرى ان كان ذلك من خلال عملية تبادل او من خلال افراج حسن النوايا الذي تقوم به الحكومة الاسرائيلية .
avatar
همس الليل
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 28
{آلمسـآهمـات} : 913
{تآريخ آلتسجيل} : 06/02/2008
{العــمــل} : طالب جامعي
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى