سياسات السلطة الفلسطينية كما يراها قادتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 سياسات السلطة الفلسطينية كما يراها قادتها

مُساهمة من طرف m7amad في 2008-10-25, 5:19 pm

سياسات السلطة الفلسطينية كما يراها قادتها




ياسر الزعاترة
حين يتحدث قائد الأمن الوطني في السلطة الفلسطينية اللواء ذياب العلي، فعلينا الإصغاء باهتمام، تماما كما نصغي لقادته السياسيين الكبار، لاسيما أنه الرجل الأكثر قربا من الرئيس الفلسطيني، وعندما قابله مراسل صحيفة القدس العربي زهير أندراوس، كان ثمة منسق إعلامي يحضر الحوار الذي أصر أندراوس، ربما لما تنطوي عليه تصريحات الرجل من إثارة، على التأكيد على أنه مسجل.
مواقف اللواء السابقة بدت مثيرة، حتى لصحفي إسرائيلي من وزن ناحوم برنياع الذي حضر لقاءً لعدد من قادة الأمن الفلسطيني مع نظرائهم الإسرائيليين في مستوطنة بيت إيل، وكتب عنه في يديعوت أحرونوت بتاريخ (19/9) قائلا "لم أسمع بمثل هذا الاستعداد المفرط للعمل مع إسرائيل من القيادة الفلسطينية في أية مرة من المرات باستثناء فترة قصيرة في ربيع 1996 عندما لوحت إسرائيل لعرفات بأن إرهاب الانتحاريين سيؤدي إلى إبعاده. جبريل الرجوب وأتباعه قضوا على مخربي حماس فوق تلة بيتونيا. في شهرين إلى ثلاثة انتهت الحكاية".
ثم نقل عن صاحبنا اللواء، واسمه الحركي أبو الفتح قوله لمضيفيه الإسرائيليين "ليس هناك خصام بيننا، لدينا عدو مشترك" مضيفا "أنا سأفعل كل ما أستطيعه لكي أمنع العمليات، أنتم تدركون أننا أفضل من السابق، وأنتم تمدحون ذلك. بفضل عملياتنا أصبحتم أقل حاجة لقواتكم".

ثم نقل عن قائد آخر، هو رئيس الاستخبارات العسكرية مجيد فراج، قوله "قررنا خوض الصراع حتى النهاية، قررنا وضع مشاكلنا على الطاولة. كل شيء علني وظاهر، وأنا أقول لكم، لن يكون هناك أي حوار معهم، فمن يريد قتلك عليك أن تبكّر بقتله". ويضيف "أنتم توصلتم إلى هدنة معهم، أما نحن فلا. توخيا للصدق أقول إننا تصرفنا بصورة مغايرة في الماضي. الآن نقوم بتولي أمر كل مؤسسة حمساوية ترسلون اسمها إلينا. أعطيتمونا في الآونة الأخيرة أسماء 64 مؤسسة، وقد انتهينا من معالجة 50 منها. بعض هذه المؤسسات أغلقت، والبعض الآخر استبدلنا إدارتها. كما وضعنا أيدينا على أموالهم (إسرائيل حولت للسلطة 150 حسابا بنكيا يشتبه بعلاقاتها بالتنظيمات الإرهابية. السلطة أغلقت 300 حساب)".
avatar
m7amad
عضو مبدع
عضو مبدع

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 34
{آلمسـآهمـات} : 126
{تآريخ آلتسجيل} : 20/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى