هندسة المتفجرات بالشرطة الفلسطينية صعوبة ومخاطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 هندسة المتفجرات بالشرطة الفلسطينية صعوبة ومخاطر

مُساهمة من طرف رفيق الليل في 2008-10-01, 8:17 am

رام الله – المكتب الإعلامي للشرطة - تعتبر إدارة هندسة المتفجرات في الشرطة احدى إدارات الشرطة المتخصصة والتي يوكل إليها العديد من المهام .


وجاء إنشاء هذه الإدارة " لأن الأراضي الفلسطينية منطقة صراع ومكان مناسب لمخلفات الحروب التي اشتعلت في المنطقة والاحتلال الإسرائيلي الذي يدخل المدن الفلسطينية ويخلف وراءه العديد من المواد المتفجرة والتي تشكل خطرا مميتا على المواطنين : حسبما جاء من المكتب الاعلامي للشرطة الفلسطينية.
واضاف بيان المكتب الاعلامي : " ومن أهم مهام إدارة الهندسة التعامل مع المركبات المشبوهة والمخلفات الحربية من ذخائر وألغام التي يتم العثور عليها في أعمال الحفريات في المدن والقرى الفلسطينية والتعامل مع الطرود البريدية والمغلفات المشبوهة وتفتيش المباني والمنشآت التي يتم دخولها من قبل قوات الاحتلال في المدن الفلسطينية وعمل تمشيط لسير خط الوفود والبعثات الدبلوماسية وعمل حملات توعية وإعطاء محاضرات عن مخاطر الأجسام المشبوهة في المدارس والجامعات وفي هذا الموضع تم عمل أكثر من ورشة عمل ضمت منظمة اليونيسيف والهلال الأحمر الفلسطيني مع إدارة هندسة المتفجرات وتم تغطية معظم مدارس الوطن في حملات التوعية .
ومن مهامها أيضا التخلص وإتلاف المواد المتفجرة والذخائر الحربية التي يتم العثور عليها من مخلفات الاحتلال والعبوات الشعبية التي تصنع محليا .
وتركت إدارة الهندسة اثرا جيدا على نفسية المواطنين وزادت الطمأنينة على حياتهم وأصبحوا هم من يبلغ الشرطة عند مصادفتهم جسما مشبوها وقد نفذت إدارة الهندسة في قطاع غزة الألاف من المهام ، وإتلاف المئات من الأجسام المشبوهة خاصة بعد انسحاب جيش الاحتلال من المحررات التي كان يحتلها في قطاع غزة .
ونتيجة للمخاطر والصعوبات التي واجهتها في عملها فقد قدمت الإدارة عددا من الشهداء في مهماتهم الخاصة وهم الشهيد ملازم توفيق اليازجي والشهيد رقيب أول محمود جاسر والشهيد الرقيب أول هاني عاشور وهناك عدد كبير من الجرحى وقع أثناء العمل .
ونتيجة للتجربة الناجحة في قطاع غزة تم نقل التجربة إلى الضفة الغربية وتم تشكيل أول إدارة هندسة متفجرات في المحافظات الشمالية وكان مركزها محافظة نابلس وتم افتتاح إدارة أخرى في محافظة رام الله وبيت لحم وتم إرسال العديد من الدورات التأسيسية لدول خارجية في أمريكا والسويد وجمهورية مصر العربية وتركيا واستلم المقدم مهندس محمد عادل غنايم مدير إدارة الهندسة في المحافظات الشمالية.
وقد أولى مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله اهتماما غير مسبوق بإدارة هندسة المتفجرات وأعطاها الدعم اللازم من معدات هندسية ولوجستية ودورات خارجية وستقوم الشرطة الفلسطينية باستحداث فرع جديد لها في مدينة جنين وقد أشاد مدير عام الشرطة في العديد من لقاءاته في إدارة الهندسة معبرا عن فخره بها لعملها بأقل الإمكانيات وفي ظروف صعبة لتحقيق الأمن والراحة للمواطنين مشددا أن هذا يعبر عن الانتماء الصادق للوطن :. هذا ما وافانا به [size=12]ملازم منير الجاغوب من المكتب الاعلامي للشرطة الفلسطينية.












[/size]
avatar
رفيق الليل
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 29
{آلمسـآهمـات} : 5227
{تآريخ آلتسجيل} : 24/01/2008
{العــمــل} : طالب جامعي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.qaffin.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: هندسة المتفجرات بالشرطة الفلسطينية صعوبة ومخاطر

مُساهمة من طرف صاحب محدى دخلو في 2008-10-01, 8:37 am

متاكد انو هاد بفلسطين

صاحب محدى دخلو
موقوف
موقوف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 28
{آلمسـآهمـات} : 3255
{تآريخ آلتسجيل} : 03/07/2008
{العــمــل} : صاحب وزير

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى