الثقافي يفوز والمركز يخسر

اذهب الى الأسفل

245 الثقافي يفوز والمركز يخسر

مُساهمة من طرف ابو الصباح في 2009-10-26, 3:29 pm

قفز فريق ثقافي طولكرم للمركز الثالث على لائحة ترتيب أندية الدرجة الممتاز (أ) في أعقاب فوزه الصعب على ضيفه شباب الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم ضمن مباريات الأسبوع الثامن لدوري الشهيد ابو علي مصطفى، واحتاج الثقافي لخدمات هدافه اللامع محمد ابو كشك الذي اشترك في ربع الساعة الأخير نظرا لاصابته ونجح في خطف هدف الفوز الغالي قبل النهاية بخمس دقائق، لتخرج جماهير العنابي بزفة كرمية حاملة اللاعبين وابو كشك على الأكتاف.
ويمكن للثقافي أن يعزز وضعه بشكل أفضل في لائحة الترتيب عندما يستضيف الظاهرية يوم الجمعة المقبل في طولكرم في المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع.
وعلى ملعب نابلس البلدي، حقق فريق واد النيص انتصاراً هاماً على فريق مركز طوكرم بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة دراماتيكية مثيرة.
وبهذا الانتصار، قفز فريق واد النيص إلى المركز الخامس على سلم الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى النقطة رقم (11)، في حين ظل رصيد مركز طولكرم عند عشر نقاط فقط.

ثقافي طولكرم: (3) الخضر: (2)
لم يمهل الثقافي منافسه وضيفه الخضر ولم يعطه فرصة لالتقاط الأنفاس حيث امتد منذ صافرة الحكم الاولى نحو المرمى ونجح في التسجيل بعد مرور الدقيقة الاولى من هجمة منظمة بدأت من رضا الدعمة الذي عكس عرضية صلحها مأمون رجب لسالم دروبي الذي راوغ أحد المدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة متقنة سكنت الزاوية البعيدة للحارس اسماعيل أبو صرة.
أخذ اللعب وتيرة السرعة بعد الهدف من الجانبين، فالخضر يريد التعويض والثقافي يسعى للتعزيز، وكاد الثقافي أن يعزز تقدمه من ركلة ركنية نفذها علي فحماوي أحدثت دربكة أمام المرمى الخضراوي لكن أسامة ابو عليا فشل في زجها داخل الشباك عن قرب وطوح بها فوق العارضة.
استمر الثقافي في نشاطه الهجومي واختار العبور من المحورين الأيمن والأيسر عن طريق رضا الدعمة وسالم دروبي، وعانى الخضر من بداية متواضعة للمباراة حيث كانت ألعابه مقطوعة وغير مركزة وخاصة على الصعيد الدفاعي فهدد الثقافي مرمى ابو صرة عدة مرات وتحمل وديع صلاح وعلي أبو صرة وزياد المصري ومحمد عوض عبئا كبيرا، لكن الوضع انقلب ونجح الخضر في تسجيل التعادل في الدقيقة 71 من طريق مجهود فردي رائع لمحمود الشولي الذي اخترق دفاع الثقافي وراوغ مدافعين ومرر عرضية لمؤمن صندوقة الذي سددها زاحفة ارتدت من يدي الحارس الكرمي جمال أبو سفاقة ليكملها حسام شلباية من على خط المرمى في الشباك.
بعد الهدف هبط ايقاع الثقافي قليلا بعكس البداية الجيدة وتحسن أداء الخضر وتحرك حسام شلباية والشولي ومؤمن صندوقة وبهاء حسن وخليل عيسى، والتقط حارس الخضر اسماعيل كرة الدروبي المسددة بأريحية، وكان علي فحماوي ورضا الدعمة ومهند عمر والدروبي في الوسط محور الهجمات الكرمية، وتحرك عمار كبها ومأمون رجب في المقدمة .
وأجرى الثقافي تبديله الأول بعد مرور نصف ساعة بدخول منصور مصلح مكان سالم دروبي الذي تعرض لاصابة، وشهدت الدقيقة 13 الهدف الثاني للثقافي من ركلة ركنية نفذها علي فحماوي باتقان لولبية لمست رأس أحد المدافعين وسكنت شباك الخضر .
واصل الثقافي أفضليته الميدانية فقام الواعد رضا الدعمة بمراوغة ثلاثة لاعبين من الخضر وواجه الحارس وحيدا لكن تسديدته الزاحفة أخطأت المرمى بسنتيمترات مهدرا هدفا لا يضيع، واعتمد الخضر على المناولات الطويلة المرسلة لصندوقة والشولي لذلك لم يظهر لاعبو وسط الخضربشكل جيد.
واخترق منصور مصلح دفاع الخضر وتلقى كرة فحماوي لكنه سدد من وضع مريح فوق العارضة، ومثله فعل رضا الدعمة من وضع مشابه داخل منطقة الجزاء وهكذا انتهى الشوط الأول بتقدم الثقافي 2-1.
الشوط الثاني: أشرك الخضر في مطلع الشوط محمد صبري مكان محمد عوض، وبداية الشوط كانت هادئة من الفريقين ولامست رأسية عمار كبها الشباك الخارجية لمرمى الخضر، وأمسك الثقافي الكرة بشكل أفضل لكن الهجمات الكرمية كانت غير مركزة لابتعاد أكثر من لاعب عن مستواه ولغياب أكثر من عنصر مؤثر في الهجوم أمثال أبو ليمون( الموقوف) وابو كشك (المصاب) الذي جلس على مقاعد البدلاء، واعتمد الخضر على الهجمات المرتدة التي تعامل معها دفاع الثقافي برجولة وخبرة بقيادة برهان ابوشقرة واسامة ابوعليا وفراس متاني وعبدالله الطبال، واجرى الثقافي تبديله الثاني بنزول حسيب العلي بدلاً من مأمون رجب.
وعلى غير المتوقع ادرك الخضر التعادل في الدقيقه 46 من كرة طائشة لعبها مؤمن صندوقة عالية اخطأ الدفاع والحارس الكرمي في التعامل معها فغمزها محمود الشولي برأسه لحظة تقدم الحارس لتسكن كرته الشباك الكرمية.
بعد ذلك رمى الثقافي بثقله في الهجوم وتراجع الخضر للمواقع الخلفية ودافع برجولة واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي كان محورها صندوقة والشولي وبهاء حسن وخليل عيسى.
وفي ربع الساعة الاخير اشرك مدرب الثقافي محمد الصباح نجم الفريق محمد ابوكشك الذي يعاني من اصابة بدلاً من رضا الدعمة، و من أول لمسة له مرر كرة جميلة لعلي فحماوي الذي اطلق كرة صاروخية طار لها الحارس اسماعيل ابوسرة واخرجها برشاقة متناهية منقذا مرماه من هدف محقق.
وهاجم الثقافي من جميع المحاور وشكلت مرتدات الخضر خطورة على مرماه بسبب وجود مساحات واسعة نظرا لتقدم جميع اللاعبين للمواقع الامامية، وكادت كرة منصور مصلح القوية ان تسكن شباك الخضر ولكنها اخطأت المرمى بسنتيمترات ليأتي الفرج الثقافي في الدقيقه 58 من كرة عرضية لعبها النشط علي فحماوي امام المرمى ليقابلها محمد ابوكشك برأسه في الشباك وسط فرحة ثقافية عارمة.
وحاول الخضر في الدقائق الأخيرة ادراك التعادل فاعتمد على الكرات الطويلة، في المقابل كان بامكان الثقافي ان يعزز تقدمه بانفراد علي فحماوي بمرمى الخضر ولكن كرته اخطأت الشباك بياردة واحدة ليخرج الثقافي بفوز ثمين صعد به للمركز الثالث.
حكم اللقاء: ياسين صلاحات وساعده سليم السعدي، اسحاق الكيلاني وياسر ابوسرية رابعاً.

واد النيص: (2) مركز طولكرم: (1)
بدأت المباراة سريعة وركنية لواد النيص الذي حاول الضغط عن طريق معاذ مصطفى وأشرف نعمان لكن سرعان ما استعاد مركز طولكرم السيطرة وامتلك الكرة، وكانت هناك تمريرة من معمر سليم لمحمد المصري الذي سدد كرة ارضية مرت بجانب قائم واد النيص.
الـ 02 دقيقة الاولى من المباراة كانت الافضلية فيها للمركز الذي تناقل الكرات ما بين خطي الوسط فادي سليم واحمد يوسف والهجوم مصطفى كنعان ومحمد المصري.
ونفذ معمر سليم كرة خطرة مرت بجوار القائم.
بعد 02 دقيقة من السيطرة للمركز استفاق وادي النيص وبدأ يتحرك عن طريق اشرف نعمان وخضر يوسف الذي سدد كرة من وراء الـ 81 علت العارضة.
في نهاية الشوط اجرى مدرب طولكرم تبديلاً لتعزيز خط الهجوم فانزل معن جمال بدلاً من كريم يوسف.
وقاد المركز هجمة منسقة ما بين كنعان والمصري ليحولها كنعان لابراهيم عنبر القادم من الخلف وسدد كرة قوية ارتطمت بمدافعي وادي النيص.
واعتمد الواد على الاطراف وحاول الاختراق فنشط احمد جمال وعامر يوسف واياد نايف وسدد الاخير كرة عرضية مرت بجوار قائم المركز لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني بدأ سريعاً من جانب مركز طولكرم، وكانت اخطر فرص المباراة عندما اخترق ابراهيم عنبر دفاع واد النيص من المنطقة اليسرى وسدد كرة قوية كان فيها وجهاً لوجه امام حارس واد النيص صدها الاخير مفوتاً فرصة هدف للمركز.
في المقابل، كانت هجمة مضادة للواد عندما سدد معاذ مصطفى كرة قوية صدها فادي نجيب.
لاعب خط الوسط فادي سليم الذي لم يظهر بمستواه المعهود سدد كرة قوية من خط الـ 81 بين يدي الحارس الواد توفيق علي.
ومن رفعة ركنية للواد وصلت خط الـ 81 وشكلت دربكة امام مرمى المركز سجل منها احمد جمال الهدف الاول لواد النيص في الدقيقة 06.
لم يؤثر الهدف على معنويات المركز، وفي الدقيقة 76 جاء هدف التعادل بقدم اللاعب معن جمال الذي انطلق سريعاً من المنطقة اليسرى وكان وجهاً لوجه مع الحارس وسددها قوية عانقت شباك واد النيص.
انحصر اللعب في وسط الملعب ولم يشكل الفريقان هجمات خطرة حتى فاجأ خضر يوسف لاعب الواد الجميع بهدف الفوز اثر انفراده بمرمى فادي نجيب واضعاً الكرة بكل ثقة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 58.
دفع المركز بجميع لاعبيه للامام بغية احراز هدف التعادل وشكلوا ضغطاً كبيراً من خلال معن عبيد وفادي سليم ومعمر سليم وممدوح يوسف ولكن دفاع واد النيص المكون من محمد وسميح يوسف وعيسى عدنان ورياض نايف وفوتوا عليهم اية فرصة لاحراز هدف لتعلن صافرة الحكم عن فوز ثمين لواد النيص على مركز طولكرم بهدفين لهدف .
قاد المباراة طارق النقيب للساحة وساعده فاروق عاصي وقاسم سواركة والحكم الرابع رمزي عاصي فيما راقبها زكي ابو زنط.
وفي نهاية اللقاء، اعتبر مدرب واد النيص الكابتن عمر يوسف هذا الفوز بانه تاريخي في ظل غياب عدد من رموز فريق الواد مثل حسن يوسف وسعيد السباخي وغيرهما
avatar
ابو الصباح
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 32
{آلمسـآهمـات} : 516
{تآريخ آلتسجيل} : 03/04/2008
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: الثقافي يفوز والمركز يخسر

مُساهمة من طرف الوافي في 2010-01-27, 5:08 am

شكرا
avatar
الوافي
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 41
{آلمسـآهمـات} : 1323
{تآريخ آلتسجيل} : 30/11/2009
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى