ثلاثاء الماجأت

اذهب الى الأسفل

245 ثلاثاء الماجأت

مُساهمة من طرف ابو الصباح في 2009-10-22, 2:20 pm



تحدث موقع الفيفا الرسمي حول ثلاثاء المفاجأت فى الجولة الثالثة من دورى الأبطال الأوروبى حيث تمكن فريق وحيد من الفوز على أرضه في ثماني مباريات في حين حققت خمسة فرق الإنتصارات خارج أرضها وسقط بطل أوروبا على أرضه أمام ناد يخوض المسابقة للمرة الأولى في تاريخه يوم الثلاثاء.


وحده أشبيلية الأسباني أكد علو كعبه في حين يحتاج إنتر ميلان وليفربول إلى إستعادة نغمة الفوز للبقاء في السباق.


النتائج
المجموعة الخامسة:
ليفربول 1-2 ليون
ديبريشن 3-4 فيورنتينا


المجموعة السادسة:
إنتر ميلان 2-2 دينامو كييف
برشلونة 1-2 روبن كازان


المجموعة السابعة:
شتوتجارت 1-3 إشبيلية
رينجرز 1-4 أونيريا أورزيتشيني


المجموعة الثامنة:
ألكمار 1-1 آرسنال
أولمبياكوس 2-1 ستندارد لياج


مباراة القمة
برشلونة 1-2 روبن كازان
الأهداف: زلاتان إبراهيموفيتش (48) لبرشلونة، وألكسندر ريازانتسيف (2) وجوكدينيز كارادينيز (73) لروبن كازان.


كان روبن كازان يخوض مباراته الثالثة فقط في دوري أبطال أوروبا لكنه قدم مباراة رائعة وكان نداً لمنافسه صاحب اللعب الإستعراضي. ووجه روبن كازان ضربة موجعة لبرشلونة في مطلع المباراة عندما أطلق ألكسندر ريازانتسيف كرة قوية من 30 متراً إستقرت في سقف المرمى. ولم يتمكن برشلونة من فرض إيقاعه لأن روبن مارس ضغطاً كبيراً على حامل الكرة في الفريق المنافس فحَد كثيراً من خطورته. ولم ييأس روبن كازان عندما أدرك زلاتان إبراهيموفيتش التعادل للفريق الكاتالوني مطلع الشوط الثاني ولم يرتكب خطأ التقوقع في صفوفه الخلفية بل إعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي أسفرت إحداها عن هدف الفوز بواسطة التركي جوكدينيز كارادينيز ليخرج فريقه فائزاً عن جدارة.


المفاجأة
رينجرز 1-4 أونيريا أورزيتشيني
الأهداف: ريكاردو فيلانا (2 خطأ في مرمى فريقه) لرينجرز، وماريوس بيلاسكو (32) وكايل لافيرتي (49 خطأ في مرمى فريقه)، ولي ماكالو (58 خطأ في مرمى فريقه) وبابلو براندان (65) لأونيريا.


إعتبر رينجرز بأنه قام بالأهم عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية فترك المبادرة للفريق الروماني الذي قام بتلقين مضيفه درساً في فنون اللعبة ليخرج فائزاً 4-1.


المباريات الأخرى
حظي أنصار نادي ديبريشن المجري بمهرجان أهداف خلال مباراة فريقه ضد فيورنتينا خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد ستة أهداف. ويعتبر عزاء الفريق المجري الوحيد أنه سجل أجمل هدفين بيد أن خط دفاعه إرتكب العديد من الأخطاء وإستحق فيورنتينا الفوز 4-3، ولكن كرة القدم كانت الفائز الأكبر في هذه المباراة.


في المقابل عزز ليون صدارته لترتيب المجموعة الخامسة بفوزه خارج ملعبه على ليفربول 2-1 أمام فريق لا حول له ولا قوة كما تدل عليه نتائجه في الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجل سيزار دلجادو هدف الفوز في الوقت بدل الضائع مستغلاً كرة متقنة مررها له سيدني جوفو.


واستمر صيام إنتر ميلان عن الإنتصارات في دوري أبطال أوروبا حيث إنتهت مباراته الثالثة على التوالي في المجموعة السادسة بالتعادل هذه المرة مع ضيفه دينامو كييف 2-2 الذي إعتمد اسلوباً هجومياً بحتاً وتفوق على نظيره الإيطالي خصوصاً في الشوط الأول.


وفي المجموعة السابعة، نجح إشبيلية مرة جديدة في إستعراض عضلاته وكانت هذه المرة على حساب مضيفه الألماني شتوتجارت فألحق به الهزيمة 3-1 وتفوق عليه في جميع المجالات. ونجح المدافع الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في تسجيل هدفين برأسه ليضع فريقه في وضع ممتاز لبلوغ الدور التالي.


في المقابل وبعد أن تقدم آرسنال بهدف للاعب وسطه الأسباني سيسك فابريجاس في الدقيقة 35، أدرك مضيفه ألكمار الهولندي التعادل في الوقت بدل الضائع بفضل لعبة رائعة لجراتسيانو بيليه الذي مرر الكرة باتجاه دافيد مينديس دا سيلفا ليتابعها الأخير داخل الشباك. وفي المباراة الاخرى ضمن المجموعة الثامنة، قلب أولمبياكوس اليوناني تخلفه أمام ستاندارد لياج بهدف وحيد ليدرك التعادل بواسطة كوستناتينوس ميتروجلو ثم سجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية من الإحتياطي إيروكليس ستولتيديس ليضع قدماً في الدور الثاني.


الإحصائيات
8- هو عدد المباريات الأخيرة التي لم يفز بها إنتر ميلان على التوالي وهو تعادل في مبارياته الثلاث حتى الآن هذا الموسم.


أجمل هدف
ديبريشين 2-4 فيورنتينا (جيرجيلي رودولف 28)
توغل جيرجيلي رودولف على الجهة اليسرى وسط ثلاثة مدافعين من فيورنتينا ثم أوقف إنطلاقته فجأة قبل أن يطلق كرة لولبية بيمناه إستقرت في الزاوية العليا لمرمى الفريق الإيطالي.


المباريات الهامة في الجولة الرابعة:
المجموعة الخامسة: ليون - ليفربول. في حال مني ليفربول بخسارة جديدة فهذا يعني بإنه بات تقريباً خارج السباق.


المجموعة السادسة: يتوجب على روبن كازان أن يثبت على أرضه بأن فوزه على برشلونة لم يكن بالصدفة، في حين ستكون مهمة إنتر ميلان صعبة في كييف في مواجهة دينامو كييف ونجمه أندريه تشيفتشنكو الطامح أكثر من أي وقت مضى.
avatar
ابو الصباح
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 32
{آلمسـآهمـات} : 516
{تآريخ آلتسجيل} : 03/04/2008
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: ثلاثاء الماجأت

مُساهمة من طرف الوافي في 2010-01-25, 1:25 pm

شكرا
avatar
الوافي
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 41
{آلمسـآهمـات} : 1323
{تآريخ آلتسجيل} : 30/11/2009
{الأوسمة} :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى