اخطار الملح على صحة الانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 اخطار الملح على صحة الانسان

مُساهمة من طرف صقر الشمال في 2009-07-08, 12:32 am

باريس تعقد مؤتمرا دوليا علميا حول تأثيرات الملح على صحة الإنسان

باريس: سامي سليمان
ينظم المكتب الفرنسي للأمن الغذائي يومي 11 و12 يناير (كانون الثاني) المقبل مؤتمراً علمياً دولياً حول مادة الملح، ويأتي هذا المؤتمر ملحاً كما شرح مسؤولو المكتب بعد الاكتشافات الطبية الفرنسية الاخيرة حول تأثير الملح في ارتفاع نسبة الوفيات بأمراض ضغط الدم وأمراض القلب في فرنسا وبعض الدول الاخرى.
ويناقش المؤتمر الذي سيعقد بالعاصمة الفرنسية باريس موضوعات علمية شاملة حول الملح ويركز على العلاقة ما بين مادة الملح وصحة الانسان بشكل عام، بدءاً من تأثيرات الملح على العظام وصولاً الى الامراض القلبية المتعددة منها فشل البطين الايسر للقلب.

وينفرد المؤتمر بالاطلاع من خلال محاضريه العلميين والطبيين على الرابط الوراثي للملح وحساسية الجسم البشري له.

ويعرض المؤتمر خلال مناقشاته مشكلة نسب الملح الموضوعة في الاطعمة الصناعية في كل من السوقين الاوروبية والاميركية وسياسات دولها، وبالتالي يحدد من خلال نتائج بحوثه العروض المختلفة بشأن تقليل نسب الملح الصناعية لبعض الاطعمة، الى جانب إنشاء مؤشر صناعي يوضع على أغلفة الاطعمة المصنعة يبين نسب الملح الموضوعة، وذلك حرصاً على صحة المستهلكين المصابين بأمراض القلب والاوعية الدموية.

وهذا المؤتمر العالمي يعتبر الاول من نوعه، لاسيما أنه لاول مرة يتم فتح باب البحث العلمي والدراسة على التأثيرات الجانبية للملح على صحة الانسان، بالإضافة الى دراسات إحصائية جديدة في هذا المجال تمثل الدعامة الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية، في الوقت الذي سيخصص فيه برنامج المؤتمر خلال يومين عدة أطروحات يقدمها باحثون علميون من الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا والمانيا وفنلندا وإيرلندا وفرنسا. وتعاني هذه الدول من نسب كبيرة في الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والضغط والعظام

اخوكم** ابو يزن**0
[/size]
avatar
صقر الشمال
عضو فعال
عضو فعال

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 23
{آلمسـآهمـات} : 258
{تآريخ آلتسجيل} : 02/07/2009
{العــمــل} : nothing

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى