مصادر فلسطينية: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تبحث إعلان قطاع غزة "إقليما متمردا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 مصادر فلسطينية: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تبحث إعلان قطاع غزة "إقليما متمردا"

مُساهمة من طرف moehershey في 2008-08-11, 6:38 am


غزة - ، د ب أ - أكدت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الأحد أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ناقشت اخيرا فكرة إعلان قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس" بالقوة "إقليما متمردا" ووقف الرواتب عن سكانه والعديد من الخدمات الأخرى.

ونفت المصادر في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سما" الفلسطينية المستقلة أن تكون اللجنة المركزية لحركة "فتح" قد ناقشت هذا الاقتراح أو عرض أمامها، موضحة أن القيادة الفلسطينية تدرس "إعطاء الفرصة الأخيرة للحكومة المصرية وجامعة الدول العربية للتدخل لإقناع حماس بسرعة إنهاء انقلابها والشروع في حوار وطني شامل وعلى أعلى المستويات لوقف التدهور القاتل للقضية الفلسطينية".

وأوضحت المصادر أن تيارا كبيرا يتبلور الآن داخل السلطة الفلسطينية في رام الله يدعو إلى حسم الأمور بالقوة مع قطاع غزة "بعد إخفاق كل الجهود لوقف بحور الدم التي قامت بها "حماس" في غزة ورفضها لأي تراجع عن انقلابها واستمرارها في رفض الحوار الوطني الذي دعى له الرئيس الفلسطيني".

وقالت المصادر إن "القيادة الفلسطينية قررت أن الباب لهذا الحوار لن يكون مفتوحا للأبد وقد أعطت مهلة لا تزيد عن شهر لبدء الحوار الشامل"، موضحة أنه "في حال فشل الجهود الرامية إلى عقد الحوار الوطني الشامل أو فشله في حال انعقاده ستضطر القيادة الفلسطينية (آسفة) إلى اتخاذ خطوات مؤلمة وقد أبلغت بذلك الرئيس المصري حسني مبارك والأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من القيادات العربية".

وحسب تفاصيل الخطة المذكورة سيتم "إعلان قطاع غزة إقليما متمردا تحت إمرة ميليشيات مسلحة وبناء على ذلك سيتم وقف كافة الخدمات المقدمة للقطاع من تنسيق للغذاء ودفع مصاريف الكهرباء والمياه ورواتب الموظفين ووقف الخدمات التعليمية والطبية ووقف تصدير الوقود إلى القطاع بكافة أنواعه ووقف إصدار أي جوازات سفر أو أوراق رسمية صادرة عن السلطة الفلسطينية".

وسيتم حسب الخطة "الطلب رسميا من كل البنوك الفلسطينية وقف كافة خدماتها وإغلاق أبوابها إلى إشعار آخر في قطاع غزة وستقوم السلطة بوقف تصدير أي شواكل للقطاع منذ تاريخ القرار حتى تصبح أي ورقة عملة مهما بلغت قيمتها بلا معنى".

وسيتم حسب الخطة "فتح باب القضاء لاستلام الدعوات ضد حماس وتقديم هذه الملفات للقضاء الفلسطيني والتوجه إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي وتقديم ملفات ووثائق ضد كل قيادة حماس بتهمة إقامة مجازر جماعية في غزة حيث سيصبح أي مسئؤل في حماس في أي بلد معترفة بالمحكمة كسوريا مثلا تحت ضغط هائل وقانوني لتسليم المطلوبين وإلا فستواجه عقوبات دولية".

وستطلب القيادة الفلسطينية "رسميا من الأمم المتحدة التدخل بإرسال قوات أمن إلى غزة لتحريرها من حماس".

من جهته، وصف فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" هذه الأنباء بأنها "خطيرة جدا في حال ثبت صحتها ومن شأنها تعزيز الانقسام الفلسطيني الداخلي وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

وقال برهوم إن هذه الأنباء "تؤكد وجود مخطط من عناصر "فتح" الذين يهيمنون على اللجنة التنفيذية بعدم التقارب مع حركة حماس وتعزيز الانقسام ومعاقبة مليون ونصف مليون فلسطيني كما يعاقبهم العدو الإسرائيلي".

وأكد "أنهم في حركة حماس جزء من المعادلة الفلسطينية.. يؤمنون بوحدة الوطن والشعب والقرار الموحد وضرورة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي"، مضيفا "أن أي عقاب من هذا القبيل إن ثبتت صحته من قبل اللجنة التنفيذية لن يصب إلا في مصلحة إسرائيل كما سيعمل على تمزيق الشعب الفلسطيني وتدمير المشروع الوطني كما يتناغم مع ما تريده الولايات المتحدة وإسرائيل".
avatar
moehershey
عضو جديد
عضو جديد

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 35
{آلمسـآهمـات} : 18
{تآريخ آلتسجيل} : 13/05/2008
{العــمــل} : EMT Paramedic

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.youtube.com/user/sanfor200

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: مصادر فلسطينية: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تبحث إعلان قطاع غزة "إقليما متمردا"

مُساهمة من طرف هرشاوي في 2008-09-18, 3:14 am

مشكور اخي
avatar
هرشاوي
عضو مبدع
عضو مبدع

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 26
{آلمسـآهمـات} : 156
{تآريخ آلتسجيل} : 15/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى