تقرير: 38 عملية توغل و49 معتقل خلال الأسبوع الماضي في الضفة المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 تقرير: 38 عملية توغل و49 معتقل خلال الأسبوع الماضي في الضفة المحتلة

مُساهمة من طرف اسير الغرام في 2008-08-08, 10:00 pm

الخليل- فلسطين الآن- أفاد الـمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بأن سلطات الاحتلال الصهيوني نفذت خلال الأسبوع الـماضي 38 عملية توغل في الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها 49 مواطناً، بينهم ثلاثة أطفال.



وأوضح التقرير الأسبوعي الصادر عن الـمركز أن قوات الاحتلال قتلت خلال الفترة التي يغطيها التقرير"من 30ـ 7 إلى 6/8/2008"، مدنياً فلسطينياً في قرية نعلين غربي رام الله، وجرحت 13 مواطنا بينهم ثلاثة مسنين وأربع نساء وأربعة أطفال.



وأشار التقرير إلى أن الأعمال الاستيطانية واعتداءات الـمستوطنين تواصلت في الضفة الغربية المحتلة، كما واصلت قوات الاحتلال حصارها الـمفروض على الضفة المحتلة، وعزل قطاع غزة نهائياً عن العالـم الخارجي.



وأكد أن سلطات الاحتلال اقترفت الـمزيد من الانتهاكات الخطيرة والجسيمة، التي يرتقي العديد منها إلى جرائم حرب وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.



وأضاف: رغم الهدوء الذي يسود قطاع غزة وفقا للتهدئة، إلا أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر قطاع غزة بشكل غير مسبوق، وتمارس جرائمها الـمنظمة في الضفة الغربية.



وطالب الـمركز في تقريره، الأطراف السامية الـمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، منفردة أو مجتمعة، بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والوفاء بالتزاماتها، والعمل على ضمان احترام إسرائيل للاتفاقية وتطبيقها في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة، بموجب الـمادة الأولى من الاتفاقية.



ورأى الـمركز أن "مؤامرة الصمت" التي يمارسها الـمجتمع الدولي تشجع إسرائيل على التصرف كدولة فوق القانون وعلى ارتكاب الـمزيد من الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.



ودعا إلى عقد مؤتمر جديد للأطراف السامية الـمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لحماية الـمدنيين وقت الحرب، لبلورة خطوات عملية لضمان احترام إسرائيل للاتفاقية في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة وتوفير الحماية الفورية للـمدنيين الفلسطينيين.



كما دعا الأطراف السامية الـمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة للوفاء بالتزاماتها القانونية الواردة في الـمادة 146 من الاتفاقية بملاحقة الـمسؤولين عن اقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، أي جرائم حرب الإسرائيليين.



وحث الـمركز الـمجتمع الدولي على التنفيذ الفوري للرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، فيما يتعلق بعدم شرعية بناء جدار الضم الفاصل في عمق أراضي الضفة الغربية الـمحتلة.



وأوصى منظمات الـمجتمع الـمدني الدولية، بما فيها منظمات حقوق الإنسان ونقابات الـمحامين ولجان التضامن الدولية، بالانخراط أكثر في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وحث حكوماتهم على تقديمهم للـمحاكمة.
avatar
اسير الغرام
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 26
{آلمسـآهمـات} : 1109
{تآريخ آلتسجيل} : 08/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

245 رد: تقرير: 38 عملية توغل و49 معتقل خلال الأسبوع الماضي في الضفة المحتلة

مُساهمة من طرف هرشاوي في 2008-09-18, 3:15 am

مشكور اخي
avatar
هرشاوي
عضو مبدع
عضو مبدع

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 26
{آلمسـآهمـات} : 156
{تآريخ آلتسجيل} : 15/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى