إسرائيل تستعد لضرب إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 إسرائيل تستعد لضرب إيران

مُساهمة من طرف odai في 2008-06-21, 5:33 am


مناورات عسكرية إسرائيلية للتدريب علي مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية واشنطن ­ رويترز:
[b]أعلن مسئولون أمريكيون ان إسرائيل قامت بتدريبات عسكرية كبيرة هذا الشهر كاستعداد عملي لقصف محتمل لمنشآت نووية ايرانية.. ونقلت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأمريكية أمس عن المسئولين الأمريكيين الذين لم تكشف عن هوياتهم قولهم ان أكثر من مائة طائرة إسرائيلية طراز اف 16 واف 15 شاركت في التدريبات التي جرت فوق شرق البحر المتوسط واليونان في الاسبوع الأول من يونيو الجاري.. وذكرت الصحيفة ان هذه التدريبات ركزت فيما يبدو علي ضربات بعيدة المدي وانها تكشف الجدية التي تنظر بها الدولة اليهودية للبرنامج النووي الايراني.. وقالت الصحيفة ان المسئولين في اسرائيل رفضوا مناقشة المناورة في حين اكتفي متحدث باسم الجيش الاسرائيلي بالقول ان السلاح الجوي الاسرائيلي يتدرب دوما علي مهام مختلفة حت يواجه التحديات التي تشكل خطرا علي إسرائيل ويتعامل معها.. وقال مسئول من وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' ذكرت الصحيفة انه مطلع علي التدريبات الإسرائيلية ان احد اهدافها هو التدريب علي التكتيكات الجوية والتزود بالوقود في الجو وتفاصيل اخري متعلقة بضربة محتملة للمنشات النووية الايرانية والصواريخ التقليدية بعيدة المدي.
واضاف المسئول ان الهدف الثاني هو توجيه رسالة واضحة مفادها ان اسرائيل مستعدة للتحرك عسكريا اذا فشلت جهود اخري لمنع ايران من انتاج يورانيوم مخصب يستخدم في انتاج قنابل ذرية.. ونقلت الصحيفة عن المسئول الأمريكي قوله: 'ارادوا لنا ان نعرف، ارادوا للاوروبيين ان يعرفوا، ارادوا للايرانيين ان يعرفوا، هناك الكثير من الاشارات الجارية علي عدة مستويات'، اذ أن نطاق هذه التدريبات يجعل من المحتم ان يلاحظها الامريكيون ووكالات الاستخبارات الاجنبية الأخري.
وبالرغم من هذا التصعيد ابلغ عدد من المسئولين الامريكيين الصحفية انهم لايعتقدون ان اسرائيل اتخذت بالفعل قرار مهاجمة ايران ولايعتقدون ان هذه الضربة وشيكة.. وشاركت في التدريبات ايضا طائرات هليكوبتر اسرائيلية يمكن استخدامها لانقاذ الطيارين الذين يتم اسقاطهم. وقد حلقت طائرات الهليكوبتر وطائرات التزويد بالوقود أكثر من 900 ميل وهي تقريبا المسافة نفسها بين إسرائيل ومجمع تخصيب اليورانيوم في نظر ايران.. يأتي ذلك في وقت تتخذ فيه ايران خطوات لتطوير الدفاع عن منشآتها النووية فقد تسلمت مؤخرا مجموعتين من انظمة الرادار المتطورة من روسيا.. وفي موسكو حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من استخدام القوة ضد ايران مؤكدا عدم وجود دليل علي ان طهران تحاول الحصول علي اسلحة نووية، واضاف لافروف انه يتعين علي ايران الدخول في حوار وشجعها علي التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
[/b]


avatar
odai
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 26
{آلمسـآهمـات} : 4390
{تآريخ آلتسجيل} : 14/02/2008
{العــمــل} : طالب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى