غزة تلتقط أنفاسها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 غزة تلتقط أنفاسها

مُساهمة من طرف odai في 2008-06-21, 5:33 am


مصر تكثف جهودها لدعم التهدئة وتستضيف حوارا للوفاق الفلسطيني
لقاء مبارك وأولمرت يهدف لدفع إسرائيل للسلام مع كل جيرانها
[b]سادت أمس ولليوم الثاني علي التوالي حالة من الهدوء في قطاع غزة تنفيذا لاتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل والذي تم بعد جهود مصرية مكثفة.. وشهدت شوارع غزة نشاطا وحركة لم تعهدها منذ فترة طويلة، واعرب السكان عن ارتياحهم لحالة الهدوء التي غمرت المدينة وجعلتهم يلتقطون انفاسهم.. وعادت حركة نقل البضائع من اسرائيل الي غزة عبرمعبر 'صوفا'.. واعلنت مصادر امنية اسرائيلية ان عدد الشاحنات التي تنقل البضائع سيرتفع غدا من 60 الي 90 شاحنة.
وتواصل مصر جهودها للوصول الي تهدئة شاملة في الاراضي الفلسطينية.. حيث يلتقي الرئيس محمد حسني مبارك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت يوم الثلاثاء القادم.. كما تستضيف مصر حوارا للوفاق الفلسطيني تشارك فيه السلطة الفلسطينية وحماس وجميع الفصائل الفلسطينية وممثلون عن الاتحاد الاوروبي لبحث المفاوضات مع اسرائيل وتوحيد الصف الفلسطيني والاتفاق علي فتح معبر رفح وفقا للتعهدات الدولية.
واشاد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بدور مصر وقال ان التهدئة التي تم التوصل اليها برعاية مصرية خطوة مهمة لتحسين الاوضاع الانسانية في قطاع غزة.. وعبرت حركة الجهاد الاسلامي عن املها في ان تستمر الجهود المصرية لاحتواء الخلاف الفلسطيني، بعد نجاحها في اقرار التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.. وقالت انها تأمل في ان ينطلق الحوار بين فتح وحماس في القاهرة خلال الاسبوعين القادمين برعاية مصرية.. واكد ذلك السفير الفلسطيني لدي مصر نبيل عمرو وقال ان جميع الفصائل والتنظيمات الفلسطينية ستأتي الي مصر لبحث المفاوضات مع اسرائيل وتوحيد الصف الفلسطيني.
كما اعلن مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ان اسرائيل وافقت علي المقترحات المصرية.. وقال انه اذا توقف العنف فعليا كما هو مقرر فإن اسرائيل ستخفف حصارها خلال ايام.
ومن ناحية اخري ذكرت بعض وسائل الاعلام العربية والغربية امس ان لقاء الرئيس مبارك ورئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت في شرم الشيخ يوم الثلاثاء القادم يهدف الي دفع جهود تحقيق السلام بين اسرائيل وكل جيرانها العرب بما يحقق الامن والاستقرار لكل الشعوب بالمنطقة.. وقالت صحيفة 'الاخبار' اللبنانية ان الرئيس مبارك سيسعي لاقناع اولمرت بالتجاوب مع مقترحات اعادة تسليم مزارع شبعا الي لبنان.. واضافت ان القاهرة بدأت التحرك فعليا لدي تل ابيب وواشنطن بشأن هذا الملف.
وقد رحب وزراء خارجية الدول الاعضاء بمنظمة المؤتمر بجهود مصر المضنية من اجل تحقيق التهدئة في قطاع غزة
[/b]


avatar
odai
:: شخصية مهمة ::
:: شخصية مهمة ::

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 26
{آلمسـآهمـات} : 4390
{تآريخ آلتسجيل} : 14/02/2008
{العــمــل} : طالب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى