بوش يلتقي ساركوزي ويطالب بزيادة الضغوط على إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

114 بوش يلتقي ساركوزي ويطالب بزيادة الضغوط على إيران

مُساهمة من طرف اسير الغرام في 2008-06-14, 8:58 pm

<table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width="100%" border=0><tr vAlign=top><td colSpan=3><table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width=420 border=0><tr><td class=tdHeadline id=tdMainHeader width="96%"></TD>
<td class=tdAudio width="2%"></TD>
<td class=tdVideo width="2%"></TD></TR></TABLE>بوش يلتقي ساركوزي ويطالب بزيادة الضغوط على إيران</TD></TR>
<tr><td id=tdStoryBody colSpan=3>
<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">بوش (يمين) كال المديح لساركوزي ووصف فرنسا بأنها "الصديقة الأولى لأميركا" (الفرنسية)
</TD></TR></TABLE>
طلب الرئيس الأميركي جورج بوش، الذي وصل باريس قادما من روما في إطار جولة وداعية لأوروبا، من قادة القارة مزيدا من المساعدة لأفغانستان والعراق، مؤكدا أثناء لقائه بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على أن إيران يجب ألا تمتلك السلاح النووي.

وبينما وجد بوش بعد وصوله الجمعة إلى باريس برفقة زوجته لورا ترحيبا كبيرا من ساركوزي وزوجته كارلا بروني فقد تظاهر مئات الأشخاص ضد هذه الزيارة مطالبين بمحاكمة الرئيس الأميركي أمام القضاء الدولي بوصفه "مجرم حرب" معبرين عن انتقادهم لما وصفوه بتبعية ساركوزي للإدارة الأميركية الحالية.

ومن المتوقع أن تتناول محادثات الرئيسين في قصر الإليزيه اليوم موضوع التعاون الدبلوماسي بين الولايات المتحدة وفرنسا في قضايا دولية مثل فرض مزيد من الضغوط الدولية على إيران بسبب برنامجها النووي، ودور أكبر لدول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان، وآفاق تسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

كما يتوقع أن يكون التقارب الفرنسي-السوري محل خلاف بين الرئيسين، حيث أكدت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الفرنسية، باسكال أندرياني، أن الطرف الأميركي غير متحمس للدعوة التي وجهتها فرنسا للرئيس السوري بشار الأسد لحضور الاحتفال بعيدها الوطني يوم الرابع عشر من الشهر المقبل بباريس.


ونظرا لأن شعبية بوش تعتبر منخفضة نسبيا في فرنسا، فإن العديد من الفرنسيين لا يبدون اهتماما بزيارته الحالية ويترقبون الرئيس الأميركي القادم الذي سيتم انتخابه في نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

وحاول بوش أمس التقرب من الفرنسيين قائلا في كلمة أمام مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، إن "التاريخ الحديث يشهد أنه لا يمكن لأي اختلاف أن يضعف من الروابط العميقة بين أمتينا" في إشارة إلى غزو العراق الذي انتقده بشدة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك.

وأشاد بوش بالصداقة الأميركية الفرنسية، واصفا فرنسا بأنها "الصديقة الأولى لأميركا" مغدقا على ساركوزي عبارات الثناء، نتيجة لموقفه المتشدد من نووي إيران مقارنة بموقف شيراك، ولتعهد ساركوزي بإرسال مزيد من القوات إلى أفغانستان، ورعايته مؤتمرا للمانحين حصد نحو عشرين مليار دولار لإعادة البناء فيها.
</TD></TR></TABLE>
avatar
اسير الغرام
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{الإقــامـة} :
{آلـعـمـــر} : 26
{آلمسـآهمـات} : 1109
{تآريخ آلتسجيل} : 08/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى