"المسلمون يزدادون قناعة أن الحرب على الإرهاب استخدمت لمحاربة الإسلام"\تقرير أمريكي: العالم يكرهنا أكثر بسبب نفاق الديمقراطية وغزو العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

245 "المسلمون يزدادون قناعة أن الحرب على الإرهاب استخدمت لمحاربة الإسلام"تقرير أمريكي: العالم يكرهنا أكثر بسبب نفاق الديمقراطية وغزو العراق

مُساهمة من طرف واثق الخطى في 2008-06-12, 8:54 pm

تحدث تقرير للكونغرس الأمريكي الأربعاء 11-6-2008 عن انتشار مشاعر مناهضة لأمريكا في العالم بمستويات غير مسبوقة, بسبب الحرب على العراق وكذلك إضفاء صفة "النفاق" على واشنطن بصدد احترام قيم الديمقراطية التي تنادي بها.

وكشفت لجنة في مجلس النواب أن الآراء المؤيدة للولايات المتحدة تراجعت بشكل قياسي منذ 2002 خصوصا في الدول الإسلامية وأمريكا اللاتينية. وهذه الدراسة التي تستند إلى شهادات خبراء وأرقام معاهد استطلاع تشير إلى أن هذا الرفض لا يتعلق بالقيم أو الثقافة الأمريكية، بل بالسياسة الأمريكية التي تعتبر داعمة للأنظمة الاستبدادية، في حين تؤكد الولايات المتحدة أنها بلد الديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة القانون.


وقال رئيس اللجنة الفرعية المكلفة بالمنظمات الدولية وحقوق الإنسان بيل ديلاهونت "لم تعد قوتنا مصدرا للخلاص، بل أصبحت تطرح تهديدا, ولم تعد ضمانة للأمن والاستقرار، بل مصدر ترهيب وعنف وتعذيب". وذكر التقرير، بالتحديد، غزو العراق واحتلاله ودعم الحكومات القمعية والانحياز في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والتعذيب والعنف ضد السجناء.

كما قالت اللجنة، إن تحرك الولايات المتحدة من جانب واحد، خصوصا في العمليات العسكرية، أدى إلى "غضب وخوف من التعرض لهجمات مما يحول أي خلاف مع السياسة الأمريكية إلى تنام في المشاعر المعادية لأمريكا".

وخلص التقرير إلى أن عوامل أخرى مثل مسألة المهاجرين ومنح تأشيرات ساهمت في دعم "القناعة المتنامية في العالم الإسلامي بأن الولايات المتحدة استخدمت "الحرب على الإرهاب" ذريعة للقضاء على الإسلام".
avatar
واثق الخطى
عضو محترف
عضو محترف

{الجـنــس} : ذكر
{آلـعـمـــر} : 47
{آلمسـآهمـات} : 660
{تآريخ آلتسجيل} : 02/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى